Review....نظرة من الأعلى

Wednesday, October 29, 2008
Ubi Soft





بوست غريب المرة دي بس فكرة مش قادر اخرجها من دماغي سموها بقى اخراج ما في نفسي أو ما في أنفي
حد يسمع عن شركة ألعاب إليكترونية اسمها يوبيسوفت الشركة مابقالهاش اكتر من عشر سنين أو أقل كمان و مع كده قدرت تكسر كل المستحيلات في عالم الألعاب و البرمجة
تحب تسمع عن حاجة
اسمعك انا حبة حاجات

نتكلم عن لعبة
Prince Of Persia
مثلاً
لعبة كاملة بقصة تقطع الأنفاس و إثارة تجعلك تجلس على طرف الكرسي طيلة الوقت .. حسنا اللعبة كانت فاتحة خير لهم بشكل لا يصدق ففجأة أنهالت عليهم العروض لصناعة المزيد و المزيد من الألعاب لتخرج لنا العام المنصرم لعبة إسمها
Assassin's Creed
اللعبة وضعت في جو عربي شرقي حول القاتل المدعو الطائر إبن اللاأحد قاتل من الحشاشين النذاريين .. لن أتحدث عن القصة هنا فهي قصة رائعة بالمثل , لكن دعني أتحدث عن معجزة جديدة و هي صنع مدينة كاملة بكل التفاصيل بدون وضع عبء مخيف على جهاز حاسبك البسيط..نعم تحتاج اللعبة إلى إمكانيات عالية لكن لنكن واقعيين انه جهاز كمبيوتر مهما كان و ليس سيرفر و به بروسيور بقلبين نعم لكن كل هذا له حدود , لا تقل لي انه يمكن وضع مدينة في حجم القدس القديمة أو دمشق القديمة بدون مشاكل , لكي تصدق كلامي أنظر إلى صورة البانر التي اضعها في الأعلى في هذه المدونة لتدرك حجم المدينة مع العلم أنني إلتقط الصورة من فوق مئذنة عالية في المسجد الأموي في دمشق الشهير..تفاصيل مذهلة للغاية أتحدث عنها كأنها حدثت لي.

هذا العام أتحفتني الشركة برائعتين و ربما ثلاث روائع
فمن المفروغ منه أنني أنتظر لعبة أمير فارس الجديدة بحركاتها الأكروباتية و إن كنت لست في مثل حماسي للعبة ستطرح أخر العام تدعى
End War
ستكون هذه اللعبة نقلة نوعية و تشوقي لها ليس تشوق لاعب محترف , و لكن تشوقي يعود إلى أن اللعبة يمكنني لعبها بالكامل عن طريق أوامر صوتية بسيطة كيف؟؟
هل تعرف طريقة الجيش في نداء قواته ..من اسد إلى نمر حول
من فأر إلى برغوت أسمعك بوضوح..
اللعبة كلها ستدور بهذه الطريقة ..فهي لعبة إستراتيجية ..كيف هذا؟؟
برامج التعرف على الصوت إلى اليوم ليست بالكفاءة المتناهية , و لهذا فتشوقي للعبة تشوق عالم جينات إلى روؤية تفاصيل رؤية جينات كائن فضائي هبط للتو من كوكب تيرابيراشوشو.
اللعبة الثالثة صدرت بالفعل لم تكن بالجودة التي تصورتها من ناحية اللعب لكن من الناحية التقنية البحثة اللعبة نقلة بشعة..فقد تمكن الفريق هناك من صنع عالم دولة أفريقية كاملة على مساحةخمسين كيلو متراً مربعاً..أرمح فيهم كما يحلو لي و كيفما أشاء..عالم افريقي متوحش موحش يطير فيه الرصاص اسرع من الكلام, و انت مجرد مرتزق تحاول ان تجد تاجر سلاح يدعى الثعلب , كيف ستجده , ستجده بالدخول في اوج الحرب بالولاء و الخيانة و الحرب و التفجيرات ..كيف قاموا بكل هذا على مساحة لا تتجاوز الثلاثة جيجا بايت من المساحات ..مستحيل مستحيل, اول قاعدة في البرمجة ..هناك شيء على حساب شيء..المساحة على حساب السرعة , لأجد اللعبة مساحة صغيرة جرافيك مذهل , بيئة هائلة مخيفة الحجم, وإستهلاك قليل لقدرات جهاز الكمبيوتر ..طب تيجي ازاي دي .اسأل ابن خالتك المبرمج حايقولك بطل تهريج مافيش حاجة كده.
النتيجة النهائية اني نفسي اشتغل في يوبي سوفت
ايوة هو انا اقل منهم , انا بقى حلم حياتي اني اشتغل مع الناس دي
مش مهم الفلوس
مش مهم المجد كل ده مش في دماغي و يمكن مايحصلش انا بس هامنني حاجة واحدة بس
اني اعرف بيعملوا شغلهم ازاي
و لحد ما ينفتح فرع ليوبي سوفت في مصر أو الدول الشقيقة , او اصبح عبقري حاسبات , فده معناه ان حلمي حايفضل بداخلي علشان كده حبيت اخرجه هنا ..عرفت بقى انك قريت بوست كامل من غير لازمة

محمد عماد حجاب
posted by Mohamed Emad Hegab @ 1:00 AM  
قد تجدون هذه البتاعة ..عبارة عن بتاعة و قد تجدونها ملهى ليلي أو حائط مبكى ..المهم أن فيها الكثير فإن لم تجدوا فيها شيئاً فستجد فيكم هي شيئاً
About Me

Name: Mohamed Emad Hegab
Home: Nasr City, Cario, Egypt
About Me: I'm A normal Guy Who Live In An abnormal Place..Try To find the salvation from what i Am But It's so hard believe me.
See my complete profile
Previous Post
Archives
Shoutbox

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Duis ligula lorem, consequat eget, tristique nec, auctor quis, purus. Vivamus ut sem. Fusce aliquam nunc vitae purus.

Links
Visitors
Time In Cairo

Free Blogger Templates

BLOGGER